الخميس، مارس 29، 2012

تقرير وكالة الطاقة لمخزونات الغاز الطبيعي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات الغاز الطبيعي للأسبوع المنقضي في 23 من آذار الجاري الذي أوضح فائض في المخزونات بنحو 57 مليار قدم مكعب مقارنة بفائض بنحو 11 مليار قدم مكعب في القراءة السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت لفائض في المخزونات بنحو 57 مليار قدم مكعب.

القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة تؤكد على نمو الاقتصاد بنسبة 3.0 بالمئة في الربع الرابع


أكدت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي بأن الاقتصاد الأكبر عالميا قد نمو بوتيرة مطابقة للتوقعات و القراءة السابقة، مع تسارع بوتيرة نمو الإنفاق الاستهلاكي مقارنة بالربع الأسبق و هذا من المتوقع أن يدفع عجلة النمو للتسارع خلال الفترة القادمة، و في الوقت نفسه جاءت ارتفعت طلبات الإعانة خلال الاسبوع الماضي بوتيرة أسوا من التوقعات و الأسبوع الأسبق.

نما الناتج المحلي الإجمالي على المستوى السنوي في الولايات المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في كانون الأول بنسبة 3.0% مطابقا للتوقعات و القراءة السابقة، فقد ساهمت مستويات الدخل الشخصي التي ارتفعت لمستويات 13.162 تريليون دولار من السابق 3.3 مليار دولار، و هذا ما دفع عجلة النمو بعد الانخفاض الحاصل في معدلات البطالة الذي ساهم في خلق وظائف و عودة الحياة للاقتصاد.

أكدت وزراة التجارة الامريكية بان عائدات الضرائب قد ارتفعت بنسبة 1.1% منخفضة من المستويات السابقة 2.7%، ان الانخفاض في هذه الأرقام يعكس الارتفاع في الأجور بعد ان عادوت الشركات عمليات التوظيف من جديد.

أما عن طلبات الإعانة فقد أشارت لارتفاع المعدلات خلال الأسبوع الماضي إلى  359 ألف اعلى من التوقعات 350 الف طلب، و هذا ما يؤكد ما اشار إليه محافظ البنك الفدرالي بن برنانكاي بأن سوق العمل الامريكي لا يزال دون المستويات الطبيعية مما سوف يؤثر على مسيرة الانتعاش الاقتصادي.

هذا البيان سيكون له الأثر الايجابي على الدولار الأمريكي الذي يتداول حاليا حول مستويات 79.25 و سجل الأعلى عند 79.32 و الأدنى عند 78.95 مقارنة بسعر الافتتاح عند 79.14.

ارتفاع طلبات الإعانة الأسبوعية الأمريكية


صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 24 من آذار الجاري بنحو 359 ألف طلب مقارنة بنحو 348 ألف طلب في القراءة السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت لنحو 350 ألف طلب.
كما صدر أيضا قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنتهي في 17 من آذار الجاري بنحو 3,340 ألف طلب مقارنة بنحو 3,352 ألف طلب في القراءة السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لنحو 3,350 ألف طلب.


إيطاليا تبيع سندات بارتفاع الطلب وانخفاض معدل العائد


تمكنت إيطاليا من بيع سندات بقيمة إجمالية تصل إلى 5.75 مليار يورو من السندات ذات
 العائد الثابت وما قيمته 2.256 مليار يورو من السندات ذات العائد المُعوّم، مع العلم ان
 تكاليف الاقتراض شهدت انخفاضاً لتصل نسبة 5.5% للسندات ذات أمد استحقاق لعشرة
 سنوات.
وبالتفاصيل، باعت الحكومة الإيطالية سندات ذات أمد استحقاق خمس سنوات تُستحق في
 الأول من أيار/ مايو للعام 2017 بقيمة تصل إلى 2.50 مليار يورو بفائدة تُقدّر
 بـ 4.75% وبمعدل عائد وصل إلى 4.18% بأدنى من المزاد السابق الذي بلغ
 العائد خلاله 4.19%، في حين وصل معدل الطلب إلى العرض 1.65 مرّة بارتفاع
 عن السابق عند 1.41 مرّة.
كما وتمكنت إيطاليا من بيع سندات ذات أمد استحقاق عشر سنوات تُستحق في الثاني
 من أيلول/ سبتمبر للعام 2022 بقيمة تصل إلى 3.25 مليار يورو بفائدة تُقدّر
 بـ 5.50% وبمعدل عائد وصل إلى 5.24% بأدنى من المزاد السابق الذي بلغ
 العائد خلاله 5.50%، في حين وصل معدل الطلب إلى العرض 1.65 مرّة بارتفاع
 عن السابق عند 1.40 مرّة.
وأخيراً باعت إيطاليا سندات ذات العائد المُعوّم تُستحق في الخامس عشر من
 حزيران/ يونيو للعام 2017 أي لخمسة سنوات بقيمة تصل إلى 2.256 مليار يورو
 بمعدل عائد وصل إلى 4.60%، في حين وصل معدل الطلب إلى العرض 1.81 مرّة.

الدولار يتداول في نطاق ضيق مرتفعا امام نظرائه من العملات

 تداول الدولار الأمريكي تداول في نطاق ضيق مقابل العملات الرئيسية اليوم الخميس، مع ازدياد المخاوف بشأن قوة الانتعاش الاقتصادي الأميركي مما قلل الرغبة في المخاطرة، في حين يتطلع المستثمرون قدما الى نتائج المحادثات حول توسيع صندوق الانقاذ . في منطقة اليورو - سوق العملات.
خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم ارتفع الدولار . مقابل اليورو، مع تراجع اليورو / دولار بنسبة 0.22٪ ليسجل 1.3271.
وقلت الرغبة في المخاطرة في الولايات المتحدة بعد البيانات الصادرة يوم الاربعاء التي أظهرت أن طلبيات السلع المعمرة ارتفعت أقل من المتوقع في فبراير شباط الماضي، في حين أثرت تعليقات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي على معنويات الدولار . الدولار.
وجد اليورو الدعم بعد ظهور تقرير يبين تراجع عدد العاطلين عن العمل في المانيا . . أكثر من المتوقع في مارس، اضافة الى انخفاض معدلات البطالة بنسبة 6.7٪.
ويتطلع المستثمرون إلى اجتماع .وزراء مالية منطقة اليورو يوم الجمعة وسط توقعات بأنها لن توافق توسيع صندوق الانقاذ . لمكافحة أزمة الديون في المنطقة.
وتراجع الدولار . مقابل الجنيه، مع ارتفاع الباوند / دولار بنسبة 0،11٪ ليسجل 1.5933.