الجمعة، مارس 30، 2012

انخفاض عقود القهوة بنحو 44 %



تتداول عقود القهوة الان  لشهر أيار- مايو عند مستويات 182
وكان التداول عليها في اعلى المستويات في شهر مايو العام الماضي عند 308.75
وسجلت  الحد الادنى لها عند مستوى 174.4 اي بانخفاض  وقدره 44 %

القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك الأمريكي


صدر عن الإقتصاد الأمريكي اليوم القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك عن شهر آذار/مارس، حيث ارتفع المؤشر ليصل إلى 76.2 مقابل 74.3 في القراءة السابقة، وبأعلى من التوقعات التي بلغت 74.5.
حيث ارتفعت الظروف الاقتصادية لتصل إلى 86.0 مقابل 84.2، بينما ارتفعت التطلعات المستقبلية للاقتصاد لتصل إلى 69.8 مقابل 68.0.
في حين أظهرت توقعات التضخم لسنة واحدة انخفاضاً 3.9% بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 4.0%، في حين استقرت توقعات التضخم لخمسة أعوام عند مستويات 3.0%.

ارتفاع أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية في فبراير

صرحت وزارة التجارة الأمريكية أن أسعار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي قد ارتفعت بنحو %0.3 على أساس شهري في فبراير في مقابل التوقعات البالغة %0.1+ ومقارنة بالقراءة السابقة المسجلة %0.2+.وقد وافقت قراءة المؤشر التوقعات البالغة %2.3+ على أساس سنوي مقارنة بالقراءة السابقة المسجلة %2.4+.
هذا وباستثناء الطاقة ونفقات الغذاء، فتكون القراءة قد صعدت بنحو %0.1 على أساس شهري في فبراير وبنحو %1.9 على أساس سنوي، وقد جاءت القراءتان وفقاً للتوقعات.
أما دخل الفرد فقد تقدم بنحو %0.2 خلال شهر فبراير في مقابل التوقعات المسجلة %0.4+ ومقارنة بالقراءة السابقة البالغة %0.3+.

وزراء مالية منطقة اليورو توافق على رفع سقف صناديق الإنقاذ إلى 700 مليار يورو

أعلن وزراء مالية منطقة اليورو اليوم بأنهم قرّروا رفع جدار الحماية المالية لصناديق الإنقاذ الأوروبية إلى 700 مليار يورو، مقارنة بما كان عليه عند 500 مليار يورو، حيث أن المبلغ سيوزّع على شكل 500 مليار يورو لصندوق الإنقاذ الدائم (صندوق الاستقرار الأوروبي) بالإضافة إلى 200 مليار يورو في إطار البرامج القائمة لإنقاذ كل من البرتغال، وأيرلندا واليونان.

التضخم في منطقة اليورو يتباطأ بصورة أقل من المتوقع

تباطأ التضخم في منطقة اليورو قليلا في مارس اذار ولكن ليس بالصورة المتوقعة اذ أضر ارتفاع أسعار النفط بالمستهلكين وعقدت مهمة البنك المركزي الاوروبي لانعاش النمو دون زيادة تكاليف المعيشة. وقال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي (يوروستات) يوم الجمعة ان أسعار المستهلكين في الدول السبعة عشرة الاعضاء في منطقة اليورو ارتفعت 2.6 بالمئة في مارس مقارنة بالعام السابق مقابل 2.7 في المئة في فبراير شباط. وتجاوزت بيانات مارس متوسط توقعات اقتصاديين استطلعت رويترز أراءهم والبالغة 2.5 في المئة