الأربعاء، فبراير 22، 2012

وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لليونان


خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية التصنيف الائتماني لليونان اليوم الأربعاء عقب الاتفاق الذي توصلت إليه دول منطقة اليورو الأمس باعتماد حصة ثانية من حصص الإنقاذ المالي لليونان وصرحت الوكالة كذلك بارتفاع التوقعات بتعثر آداء اليونان لديونها على الإطار الزمني القريب.
وخفضت الوكالة تصنيفات التعثر في استصدار العملات الأجنبية على المدى الطويل والعملات المحلية إلى المستوى (C) من المستوى (CCC).

عضوان بلجنة السياسة النقدية البريطانية يصوتا من أجل تمديد التسهيل النقدي بـ 75 مليار إسترليني


 صدرت البيانات الاقتصادية البريطانية اليوم الأربعاء،عن لجنة السياسة النقدية البريطانية خلال اجتماعها المنعقد في 8 و 9 فبراير ، و ظهر أن اللجنة صوتت بالإجماع على لإبقاء نسبة الفائدة كما هي عند %0.5.و بقدر ما كان هناك قلق تجاه اقتراح تمديد برنامج شراء الأصول بـ 50 مليار إسترليني ، فقد وافق عليه سبعة أعضاء في حين رفض اثنان فقط.و هما ديفيد مايلز و آدام بوسن ، فقد استحسنا تمديد برنامج شراء الأصول بـ75 مليار إسترليني من إجمالي 350 مليار استرليني.

تراجع الـ وول ستريت مع تراجع داو جونز عن المستوى 13.000


تم افتتاح سوق الأسهم الأمريكية بتداولات منخفضة اليوم الأربعاء مع تراجع شهية المخاطرة في أعقاب البيانات الاقتصادية الأوروبية ووسط التخوفات حيال أزمة اليونان.

و عن المفكرة الاقتصادية ، فقد شهد مؤشر داو جونز الصناعي انخفاضاً 16 نقطة أي نحو %0.13 إلى المستوى 12.948. كذلك انخفضت قراءة مؤشر استاندرد اند بورز 500 و مؤشر نسداك المركب (نقطتان أي بنحو %0.18 إلى المستوى 1.359 و 7 نقاط أي بنحو %0.27 إلى 2.940 على التوالي).

ادارة أوباما تقترح خفض الحد الاقصى لضرائب الشركات الي 28 %


اقترحت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الاربعاء تعديل قانون ضرائب الشركات بخفض الحد الاقصى الى 28 بالمئة من 35 بالمئة وإلغاء استقطاعات تستخدمها شركات كثيرة حاليا لخفض ضرائبها.وتقترح خطة أوباما إنهاء الاعفاءات الضريبية الممنوحة لشركات النفط والغاز والتأمين وادارة الاستثمار ومن بينها إعفاء ضريبي يستفيد منه بالاساس مديرو شركات الاستثمار المباشر وغيرها من الصناديق الاستثمارية.وفرص اقرار المقترح ضعيفة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية وانتخابات التجديد النصفي للكونجرس ومن المرجح ان تعترض الشركات على فقد بعض المزايا التي تتمتع بها.