الاثنين، فبراير 06، 2012

قرارات البنوك المركزية هذا الأسبوع


خلال هذا الأسبوع سيتم الإعلان عن عدة قرارات خاصة بأسعار الفائدة من كلا من البنك المركزي الاسترالي والبنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الأوروبي. سوف يعقد البنك المركزي الاسترالي اجتماعه في فترة الظهيرة بتوقيت سيدني يوم الثلاثاء، وتتوقع الأسواق قطع سعر الفائدة الاسترالية بمقدار 25 نقطة أساس من 4.25% إلى 4.00%. ويوجد بعض المخاطر الضئيلة بقطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. كما توجد خطورة ضئيلة باتخاذ البنك الاسترالي قرار بالإبقاء على سعر الفائدة بدون تغيير وذلك,

إيران تعلن عن إستعدادها لخوض حرب إقتصادية


أعلن وزير النفط الإيراني رستم قاسمي، أمس، أن طهران تستعد لقطع صادراتها النفطية عن بعض الدول الأوروبية التي أيدت حظر النفط الإيراني . وقال قاسمي في مؤتمر صحفي، أمس، إن صادرات النفط الإيراني إلى بعض الدول الأوروبية سيتم قطعها . وأضاف أنه المقرر أن يتم في وقت لاحق اتخاذ القرار بشأن صادرات النفط إلى سائر الدول الأوروبية الأخرى.

مصرفي سوري...الحكومة ستتدخل بشكل ايجابي لحماية الليرة


اكد حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة ان المصرف المركزي سيتدخل بشكل ايجابي في السوق لحماية الليرة السورية ,وقال ميالة في تصريح صحفي هذا اليوم ان المصرف سيقوم بضخ قطع أجنبي في السوق الأسبوع المقبل لحماية الليرة وتغطية النقص في الموارد لمساعدة المصارف على تمويل المستوردات بالأسعار الطبيعية.
وأكد مصرفيون أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية وصل الى حدود 72 ليرة سورية في السوق غير النظامية في حين أن النشرة اليومية للينك المركزي السوري تحدد سعره ب 58 ليرة.