الخميس، فبراير 09، 2012

إعانات البطالة الأمريكية تتراجع مسجلة 358,000


طبقًا للبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي اليوم الخميس، أظهرت بيانات إعانات البطالة الأمريكية تراجعًا ملحوظًا في الأسبوع المنتهي يوم 4 فبراير، بحيث سوف تضيف تلك البيانات المزيد من التفاؤل بشأن أسواق العمل.لقد أوضح التقربر أن إعانات البطالة الأولية تراجعت مسجلة 358,000 مقابل قراءة الأسبوع السابق المراجعة التي بلغت373,000. هذا، وقد توقعت السوق أن تسجل إعانات البطالة ارتفاعًا قدره 370,000 مقابل القراءة الأصلية للأسبوع السابق البالغة 367,000.

بنك إنجلترا يضخ 60 مليار يورو لإعطاء دفعة لاقتصاد البلاد



 أعلن بنك إنجلترا المركزي اليوم الخميس ضخ 50 مليار جنيه استرليني (60 مليار يورو) جديدة، ليرفع بذلك قيمة برنامج شراء السندات، بهدف إعطاء دفعة قوية لاقتصاد بريطانيا.
وبذلك تزيد القيمة الإجمالية لبرنامج شراء السندات في بريطانيا إلى 325 مليار جنيه استرليني (388 مليار يورو)، في الوقت الذي أبقى فيه بنك إنجلترا على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.5%.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار المساعي لتحفيز الطلب وتسهيل عمليات منح القروض المصرفية بهدف الحيلولة دون دخول اقتصاد بريطانيا في مرحلة ركود جديدة.
وعقب الاجتماع الشهري لبنك إنجلترا الذي استمر يومين، تم الإعلان عن زيادة قيمة برنامج شراء السندات في ظل عدم استقرار الأوضاع نتيجة المخاوف المتواصلة من حجم ديون دول منطقة اليورو.
وأشاد القطاع المالي بهذه الخطوات التي وصفها بأنها ستساهم في تعزيز الثقة بالاقتصاد البريطاني.
وكانت آخر مرة قام فيها بنك إنجلترا برفع قيمة برنامج السندات في أكتوبر/تشرين أول الماضي، عندما ضخ 75 مليون استرليني (حوالي 90 مليار يورو) لتصل قيمته الإجمالية إلى 275 مليار استرليني (نحو 328 مليار يورو).

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لمنع متاجرة المطلعين علي الأمور



أقر مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم علي مشروع قانون صارم لحظر أعضاء الكونجرس الأمريكي و مسئولين حكوميين أخريين من المتاجرة و التداول الداخلي، الجدير بالذكر أن ذلك المشروع قد دعا إلية الرئيس الأمريكي باراك أوباما من خلال خطابة في الكونجرس عن حالة الاتحاد، حيث طالب أعضاء الكونجرس بإرساله خلال الشهر الماضي.
التصويت علي مشروع القانون اليوم في واشنطون، أظهر موافقة نحو 417 صوت مقابل صوتين ضد ذلك القانون، و بذلك سيحذر علي أعضاء الكونجرس الأمريكي و معاونيهم و الموظفين التباعين لهم و بعض العاملين في السلطات التنفيذية من تداول الأسهم و السلع و العقود الآجلة و ذلك علي أساس معرفتهم بمعلومات غير متوفرة للعامة.