الأربعاء، مارس 14، 2012

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام


صدر عن الاقتصاد الأمريكي التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية للأسبوع المنقضي في 9 من آذار الجاري و الذي أظهر فائض في مخزونات النفط الخام بنحو 1.8 مليون برميل مقارنة بفائض بقيمة 0.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 1.6 مليون برميل ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 347.5 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.
علي الصيد الأخر فقد أظهرت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية عجز بقيمة 1.4 مليون برميل لتصبح ضمن المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد أظهرت عجز بما قيمته 4.7 مليون برميل لتصبح بذلك أيضا ضمن المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

الدولار يصعد على نطاق واسع ويسجل أعلى سعر أمام الين في 11 شهرا




سجل الدولار أعلى مستوى في 11 شهرا مقابل الين وأعلى مستوى في شهر مقابل اليورو يوم الاربعاء مع توقع مزيد من المكاسب بعد تحسن متواضع في التوقعات الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وبيانات أمريكية قوية أضعفت من مكانة الدولار كعملة تمويل.


وسجلت عوائد سندات الخزانة الامريكية لاجل عامين أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف الشهر اثر بيانات قوية لمبيعات التجزئة مما يقلل من اغراء الدولار لتمويل استثمارات في أصول مرتفعة العائد.


وقال تجار ان شركات التصدير اليابانية تحجم عن بيع الدولار الان نتيجة توقعات بصعوده أكثر.


ودفعت هذه العوامل الدولار لتسجيل 83.41 ين في المعاملات الاوروبية وهو أعلى مستوى منذ منتصف ابريل نيسان وبارتفاع نحو 0.7 بالمئة.


ونزل اليورو لاقل مستوى في شهر عند 1.30308 دولار على منصة التداول اي.بي.اس ليقود لصفقات بيع لوقف الخسائر دون مستوى الدعم 1.3054 دولار. وانتعش في وقت لاحق الى 1.3052 بانخفاض 0.2 بالمئة عن اواخر تعاملات يوم الثلاثاء.


وهبط الدولار الاسترالي مقابل نظيره الامريكي وفقد 0.5 بالمئة ليصل الى 1.0500 دولار أمريكي مقتربا من أقل مستوى في سبعة أسابيع 1.0473 دولار الذي سجله يوم الاثنين.

بقاء إعانات البطالة البريطانية بدون تغير في فبراير


 ظلت قراءة مؤشر إعانات البطالة البريطانية كما هي بنحو %5 في فبراير للشهر الخامس على التوالي،وقد جاء وفقاً للتوقعات،وذلك بناء على البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

هذا و قد ازدادت معدل البطالة بنحو 7.200 في فبراير مقارنة بالقراءة السابقة المسجلة 7.000 وفي مقابل التوقعات البالغة 6.000.

صعود قوي للسوق الامريكي بدعم من البنوك.. و"النازداك" يقفل فوق 3000 نقطة للمرة الاولى منذ فقاعة الانترنت قبل 11 سنة

أقفل مؤشر النازداك المتخم بأسهم التقنية فوق مستوى الـ 3000 نقطة وذلك للمرة الاولى خلال 11 سنة ، وكان المؤشر قد بلغ مستوى أعلى من ذلك فقط في اثناء فقاعة الانترنت بداية العقد الماضي. 

وقادت أسهم "أبل" صعود النازداك حيث أقفل السهم عند أعلى مستوى له على الاطلاق (564 دولار).


وساد التفاؤل منذ بداية الجلسة عقب بيانات اقتصادية قوية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة خلال شهر فبراير بأسرع وتيرة لها منذ 5 أشهر مدعومة بارتفاع مبيعات الملابس والسيارات وسلع اخرى والذي عزاه محللون للطقس الدافئ الذي ساد معظم الولايات الأمريكية الشهر الماضي.

واقفل مؤشر النازداك عند مستوى 3040 نقطة مرتفعا بـ 56 نقطة فيما ارتفع مؤشر الداو جونز الذي يقيس أداء 30 شركة كبرى بنحو 218 نقطة إلى مستوى 13178 نقطة وهو اعلى مستوى يسجله المؤشر منذ منتصف عام 2008 اي قبل الازمة العالمية.

ودعمت اسهم البنوك السوق بقيادة جي بي مورجان (+ 7 %) الذي أعلن اليوم أنه سيرفع الأرباح الفصلية الموزعة على المساهمين