الاثنين، مارس 05، 2012

أسواق الولايات المتحده أغلقت منخفضة


مؤشرات الأسهم لليوم
بعد اغلاق السوق الأمريكي, مؤشر Dow Jones الصناعي هبط بنسبة 0.11% ,مؤشر S&P 500 هبط بنسبة 0.39% , بينما المؤشر Nasdaq 100 تراجع بنسبة 1.01%.
في الوقت ذاته,  سوق الأسهم الأوروبي اغلق منخفضا. الفرنسي CAC 40 انخفض بنسبة 0.39%; الألماني DAX هبط بنسبة 0.79%; البريطاني FTSE 100 تراجع بنسبة 0.61%; و EURO STOXX 50 هبط بنسبة 0.64%.


اليابان بصدد اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن نفط ايران



طوكيو (رويترز) - قال وزير الخارجية الياباني كويتشيرو جيمبا لرويترز يوم الاثنين ان اليابان والولايات المتحدة تقتربان من اتفاق بشأن تخفيضات في الواردات اليابانية من النفط الايراني مما سيسمح لطوكيو بتفادي عقوبات أمريكية وان الطرفين قد يبرمان اتفاقا هذا الشهر.لكنه أضاف أن البلدين قد لا يعلنان عن حجم التخفيضات بسبب التأثير المحتمل لذلك على الاسواق.

انتاج النفط العراقي تجاوز 3 ملايين ب/ي للمرة الاولى في عقود


بغداد (رويترز) - أعلن العراق يوم الاثنين أن انتاجه من النفط ارتفع لاكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا لاول مرة في أكثر من 30 عاما وأضاف أنه سيزيد الصادرات بدرجة كبيرة مع بدء عمل أول مرفأ نفطي عائم.
وقال حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمر في بغداد ان الانتاج العراقي تجاوز اليوم مستوى ثلاثة ملايين برميل يوميا مشيرا الى أن التحميل من أول مرفأ عائم سيبدأ خلال ثلاثة أيام.