الخميس، فبراير 16، 2012

الفيدرالي يشتري سندات مستحقة في 2036-2042


قرر الاحتياطي الفيدرالي أن يشتري سندات الخزانة يوم الخميس داخل خطته التحفيزية، لتمديد متوسط موعد استحقاق ديون الحكومة الأمريكية المحددة في ميزانيتها العمومية.ومن جانبه، يخطط البنك المركزي لشراء ما يتراوح بين 1.5 مليار دولار و2 مليار دولار من السندات طويلة الأجل في الفترة فيما بين: فبراير 2036، وفبراير 2042. هذا، وسوف يكون هناك ست عمليات شراء متبقة هذا الشهر عقب مزاد يوم الخميس.ومن المقرر صدور النتائج في حوالي الساعة 11صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحددة. يُذكر أن معدل تمويل الفيدرالي استقر عند 0.115%، وذلك داخل النطاق الذي يستهدفه البنك المركزي فيما بين 0%-0.25%


رئيس البنك الدولى زوليك يعتزم التنحى فى يونيو


قال رئيس البنك الدولى روبرت زوليك الأربعاء إنه سيتنحى فى يونيو حزيران الأمر الذى أثار تساؤلات بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتخلى للمرة الأولى عن هذا المنصب الذى قالت دائما إنه من حقها.
وقال زوليك فى بيان أعلن فيه نواياه "تشرفت بقيادة هذه المؤسسة العالمية التى ضمت العديد من الموهوبين والمتميزين." واجتمع زوليك فى وقت سابق من اليوم مع مجلس إدارة البنك الذى يضم 25 عضوا لإبلاغهم بالقرار.
وكثرت التكهنات فى الأشهر القليلة الماضية بشأن من سيخلف زوليك فى منصبه. ومن المرشحين الأمريكيين المحتملين وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون والمستشار الاقتصادى السابق للبيت الأبيض لارى سمرز.