الجمعة، مارس 02، 2012

أعضاء الاتحاد الأوروبي يوقعون على اتفاقية "الدمج المالي

وقع قادة دول خمس وعشرين دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الجمعة على اتفاقية "دمج مالي" لفرض نظام مالي أكثر صرامة. فيما رفضت المملكة المتحدة وجمهورية التشيك التوقيع على الاتفاقية.كان محتوى الاتفاقية قد تم إعداده والتصديق عليه سلفًا خلال اجتماع المجلس الأوروبي الذي عُقد في يناير.وتتضمن الاتفاقية، التي كان من المقرر سريان العمل بها ابتداءً من الأول من يناير للعام 2013، متطلبًا بأن تكون الموازنات المحلية متوازنة أو فائضة.علاوة على ذلك، يجب أن تكون طريقة تسوية الموازنة متفقة مع

أسعار المنتجين بمنطقة اليورو تشهد ارتفاعًا فوق المتوقع


شهد مؤشر أسعار المنتجين بمنطقة اليورو فوق المتوقع الشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة.هذا، وأفاد تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات" ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بمنطقة اليورو إلى قراءة معدلة موسمية 0.7 بالمئة من قراءة الشهر السابق التي سجلت -0.2 بالمئة.وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بمنطقة اليورو الشهر السابق بنسبة بلغت -0.5 بالمئة.

البنوك تدفع الاسهم الاوروبية لاعلى مستوى في أسبوع


 ارتفعت الاسهم الاوروبية لاعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الجمعة اذ ساعدت القروض الرخيصة التي قدمها البنك المركزي الاوروبي هذا الاسبوع أسواق ديون منطقة اليورو وخفضت المخاطر على نحو أكبر داخل قطاع البنوك الذي يعاني من مشكلات.
وكانت البنوك أكبر الرابحين اذ ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 لاسهم البنوك 0.5 بالمئة وصعدت أسهم كوميرتسبنك 1.7 بالمئة. وصعد مؤشر البنوك 19 بالمئة هذا العام بعد أن كان صاحب أسوأ أداء في 2011 بخسارة بلغت 32 بالمئة.