الخميس، مارس 15، 2012

تقرير وكالة الطاقة لمخزونات الغاز الطبيعي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات الغاز الطبيعي للأسبوع المنقضي في 9 من آذار الجاري الذي أوضح عجز في المخزونات بنحو 64 مليار قدم مكعب مقارنة بعجز بنحو 80 مليار قدم مكعب في القراءة السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لعجز المخزونات بنحو 59 مليار قدم مكعب

مؤشر أسعار المنتجين يؤكد مجدداً على أن التضخم لا يشكل أي تهديد للاقتصاد الأمريكي .. وقطاع الصناعة يواصل أداءه الجيد


صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم المزيد من البيانات الرئيسية، والتي تمثلت في مؤشر أسعار المنتجين الخاص بشهر شباط/فبراير، ومؤشر نيويورك الصناعي الخاص بشهر آذار/مارس، وتقرير طلبات الإعانة الأسبوعية، في حين جاءت تلك التقارير جيدة في مجملها.
وفي البداية فقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين خلال شباط/فبراير بنسبة 0.4%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 0.1%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 0.5%، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 3.3%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت ارتفاعاً بنسبة 4.1%، وبتطابق مع التوقعات.
وعلى صعيد آخر فقد ارتفعت أسعار المنتجين الجوهرية - تلك المستثنى منها أسعار الغذاء والطاقة – خلال فترة إعداد التقرير بنسبة 0.2%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 0.4%، و بتطابق مع التوقعات، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت أسعار المنتجين الجوهرية بنسبة 3.0%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 3.0%، وبأعلى من التوقعات التي بلغت 2.9%.
ولا بد لما من الإشارة إلى أن أسعار بضائع المستهلكين والتي تمثل حوالي 73.77% من التقرير ككل ارتفعت خلال شباط/فبراير بنسبة 0.2%، بالمقارنة مع القراءة الصفرية السابقة، في حين ارتفعت أسعار المنتجين باستثناء الغذاء - تلك التي تمثل حوالي 81.39% من مجمل الأسعار - بنسبة 0.5%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 0.2%.
وهنا نؤكد على أن البنك الفدرالي الأمريكي أشار في آخر تصريحاته إلى أن معدلات التضخم ستشهد ارتفاعاً "مؤقتاً" في الآونة المقبلة، بسبب ارتفاع أسعار النفط والغاز، إلا أنه جدد التأكيد على أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوياتها المتدنية التاريخية الحالية بين 0.00 و 0.25 بالمئة حتى أواخر العام 2014.

هبوط طلبات اعانة البطالة الامريكية لادنى مستوى في 4 سنوات


واشنطن (رويترز) - اظهر تقرير حكومي يوم الخميس تراجع الطلبات الجديدة للحصول على اعانة البطالة في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي لتعاود تسجيل أدنى مستوى في أربع سنوات وهو ما يشير لمزيد من القوة بسوق العمل.وقالت وزارة العمل ان طلبات الحصول على اعانة البطالة الحكومية لاول مرة انخفضت 14 ألف طلب الى مستوى معدل موسميا يبلغ 351 ألفا. وعاودت بذلك طلبات اعانة البطالة تسجيل أدنى مستوى في أربع سنوات الذي سجلته في فبراير شباط.وجرى تعديل رقم الاسبوع الماضي بالزيادة الى 365 ألف طلب من 362 ألفا. وكان خبراء اقتصاد توقعوا في استطلاع لرويترز تراجع الطلبات الى 356 ألفا الاسبوع الماضي.

العقود الآجلة للذهب تبتعد عن أدنى مستوياتها خلال ثمانية أسابيع


ارتفعت العقود الآجلة للذهب للمرة الأولى خلال أربعة فترات تداول خلال اليوم الخميس، وذلك بعد أن شهدت تراجعًا حادًا بالأمس لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال ثمانية أسابيع، في ظل تزايد فرص الشراء بالنسبة للمستثمرين الذين يتوقعون أن تشهد الأسعار المزيد من التراجع.

اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية


واشنطن (رويترز) -ناقش الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في اجتماع بالبيت الابيض يوم الاربعاء امكانية السحب من الاحتياطيات النفطية المخصصة للطواريء وذلك حسبما قال مصدران على دراية بما دار في المحادثات.
وقال احد المصدرين -وهو مسؤول بريطاني- ان اوباما اثار المسألة اثناء اجتماعه مع كاميرون الذي ناقشا خلاله موضوعات عدة.
وسئل مسؤول بارز بادارة اوباما عن المحادثات فقال "لم يتم التوصل لاي اتفاق. سنواصل العمل معا لمعالجة أمن الطاقة ومسائل اسعار النفط."

البنك الوطني السويسري يبقي سعر فائدة الاقتراض بين البنوك ثابتة عند 0.00%

قرر البنك الوطني السويسري تثبيت سعر فائدة الاقتراض بين البنوك للثلاثة أشهر عند 0.00%، وهو قرار متوقع ضمن مساعي البنك لدعم مستويات النمو في الدولة، و أبقى البنك على الحد الأعلى لسعر تداول الفرنك مقابل اليورو عند 1.20 يورو. ecplus

استقرار مبيعات السيارات الجديدة في أستراليا


استقر إجمالي عدد السيارات الجديدة المباعة في أستراليا خلال شهر فبراير وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة اليوم من قبل المكتب الاسترالي للإحصاء، حيث سجل االمؤشر الصادر اليوم الخميس بقيمته الموسمية 85,448 عقب القراءة المسجلة خلال شهر يناير بارتفاع سابق بلغ 1.3%.
جدير بالذكر أن مبيعات سيارات المسافرين قد تراجع بواقع 0.9% ، بينما تراجعت مبيعات السيارات الرياضية بوقاع 1.9% وأخيرًا ارتفعت المبيعات على صعيد باقي أنواع السيارات بواقع 5.9%.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات السيارات الجديدة قد تراجعت في أربعة مقاطعات من المقاطعات الثمانية المشكلة