الاثنين، مارس 12، 2012

اتساع العجز في ميزانية الخزينة الأمريكية



صدر عن الاقتصاد الأمريكي تقرير ميزانية الخزينة لشهر شباط الذي أظهر اتساع العجز إلي ما قيمته 231.7$ بليون دولار أمريكي مقارنة بعجز بما قيمته 222.5$ بليون دولار أمريكي في القراءة السابقة لشهر كانون الثاني، و بذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لعجز بقيمة 229.0$ بليون دولار أمريكي.

وول ستريت تستقر في انطلاقة تداولاتها الأسبوعية .. من خلال تحقيق تغير بسيط

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولاتها الأسبوعية باستقرار واضح، وذلك في يوم يخلو تماماً من البيانات والأخبار الاقتصادية الأمريكية، عقب إعلان الصين عن بيانات أشارت إلى تباطؤ عجلة النمو في الاقتصاد الصيني، مما أثار توقعات في أوساط المستثمرين حول قيام البنك المركزي الصيني بتيسير سياساته النقدية، في ثاني أكبر اقتصاديات العالم.

اليوان يقترب من قيمته العادلة مقابل العملات الأجنبية

قال محافظ البنك المركزي الصيني، تشو شياو تشوان، يوم الاثنين أن اليوان يقترب من القيمة العادلة مقابل العملات الأجنبية بعد أن سمح المنظمين للعملة هذا العام بالتراجع بعد زيادة وصلت إلى 4.7% في 2011  مقابل الدولار الأمريكي. هذا سيسمح للبنك المركزي أن يحد تدريجيا من تدخلها في سوق صرف العملات.
بعد أن ارتفع الدولار بنسبة 0.4% مقابل العملة الصينية حتى الآن هذا العام، الدولار الواحد يساوي تقريبا 6.32 يوان. هذا و أضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفي في بكين أن الأسواق تلعب الآن دورا أكبر في تحديد سعر صرف العملات، و أن هنالك الحاجة إلى المزيد من الوقت للتأكد من اتجاه العجز."ecpuls

توقعات بانخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية بأجل 10 سنوات قبل بيعها- Danske Bank

 قد تكون اتفاقية مبادرة القطاع الخاص باليونان التي تمت مؤخراً و كذلك بيانات التوظيف الأمريكية القوية السبب وراء الإيرادات الثابتة في تداولات السوق التي تعرف بسندات الخزانة الأمريكية بأجل 10 سنوات.

مجموعة اليورو تجتمع الاثنين في اجواء من الهدوء في اليونان

بروكسل (ا ف ب) - يجتمع وزراء مالية دول منطقة اليورو الاثنين في بروكسل للمصادقة نهائيا على الخطة الثانية لمساعدة اليونان وبحث تعزيز آليات التضامن التي وضعت لتفادي تكرار ازمة الديون.

وسيعقد اجتماع المجموعة في مناخ من التهدئة بفضل الموافقة التي اعطتها الجهات الدائنة في القطاع الخاص اليوناني الجمعة لاكبر عملية تخفيض ديون في التاريخ,