الاثنين، مارس 19، 2012

وزارة الخزانة الأمريكية تصرح عن عزمها لبيع أذون خزنة لمدة أربعة أسابيع بنحو 40$ بليون


صرحت وزارة الخزانة الأمريكية أن ستجري مزاد غداً الثلاثاء لبيع أذون خزانة يقدر بنحو 40$ بليون دولار أمريكي لمدة أربعة أسابيع، علماً بأن تلك الأوراق المالية تعد إصدار جديد لأذون الخزنة السابقة التي بيعت لمدة ستة أشهر.
الجدير بالذكر أن تلك الأوراق المالي التي تم بيعها في 20 من شهر تشرين الأول الماضي من العام الماضي 2011 و من المفترض أن تاريخ التسوية لها في 22 من آذار الجاري سيتم تمديدها لنحو أربعة أسابيع بتلك الطريقة ليصبح تاريخ التسوية لها في 19 من نيسان المقبل.
علي الصعيد الأخر فأن الموعد النهائي لإغلاق العروض غير التنافسية في تمام الساعة 11:00 صباحا، في حين أن الموعد النهائي للعروض التنافسية سيكون في تمام الساعة 11:30 صباحاً، و سيتم بيع تلك الأوراق المالية علي أساس منخفضة.
حيث تهدف وزارة الخزانة الأمريكية من تلك العملية تقلص اعتماد الحكومة علي الإصدارات غير المنتظمة لإدارة النقد لأذون الخزانة و المساعدة في سد احتياجاتها علي المدى القصير من الاقتراض، علماً بأن تلك الأوراق المالية لا تعد ضمن البرامج المباشرة لوزارة الخزانة الأمريكية، خاصة و أنها ليست مؤهليه للاستثمارات الأفراد نظرا للفترة الوجيزة ما بين عرض أذون الخزانة و تاريخ استحقاقها.