الثلاثاء، فبراير 28، 2012

الذهب يستعيد قوته بعد المصادقة الالمانية على صفقة الانقاذ اليونانية

استعادت عقود الذهب الآجلة قوتها اليوم الثلاثاء، حيث ارتفعت للمرة الأولى في ثلاثة أيام فيما عزز ضعف .لدولار الامريكي .على نطاق واسع عزز جاذبية المعدن النفيس في حين ينتظر المستثمرون . ضخ الدفعة الثانية من السيولة الثانية . من البنك المركزي الأوروبي قبل فتح مراكز جديدة .
في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب تسليم ابريل عند .777.15، .1دولار للأونصة خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم في وقت مبكر، مرتفعة بنسبة 0.54٪.
هذا و كانت قد ارتفعت . في وقت سابق بما يصل الى 0.6٪ لتتداول عند أعلى مستوياتها يوميا عند 778.55، 1دولار للأونصة

وكانت العقود الآجلة من المرجح ان تجد الدعم . عند 763.25، 1دولار للأونصة ادنى مستوى يوم الاثنين . والمقاومة عند 788.85، 1 دولار للأونصة اعلى مستوى في 23فبراير . و منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني.
تحركت أسعار الذهب . جنبا إلى جنب مع اليورو اليوم الثلاثاء، كما تحسنت المعنويات بعد مصادقة المانيا على صفقة الانقاذ الثانية .
الذهب لا يزال أكثر حساسية لتحركات سعر صرف اليورو / الدولار على المدى القصير اكثر من الاصول ذات المخاطر العالية النفور والتي كانت في الماضي عامل إيجابي في دفع الأسعار.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.34٪ ليتداول عند 78.36.
ومع ذلك بقيت العملة الموحدة تحت الضغط بعد ان خفضت وكالة ستاندرد اند بورز التقييمات ى ديون اليونان الطويلة الامد للقرض الانتقائي ، في أعقاب قرار الحكومة إضافة "شروط العمل الجماعي" لسنداتها. هذه الشروط ستتجبر حملة السندات على المشاركة في إعادة هيكلة الديون إذا رفضوا قبول شطب الديون الطوعية .
وقد تعرضت الاسعار للضغط في انتظار المستثمرين لعملية ضخ السيولة من قبل البنك المركزي خلال الاسبوع.
من المقرر أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بعملية اعادة تمويل ثانية طويلة الاجل مدتها ثلاث سنوات عملية والمعروفة باسم (ال تي ار او )بتاريخ ، 29 فبراير، وتقدر با500 مليار يورو حسب توقعات المحللين.
يمكن للذهب يستفيد من مثل هذه البيئة من المال السهل بسبب التوقعات بأن وفرة السيولة من شأنه أن يقضى على قيمة العملات الورقية وزيادة التضخم.
وتحسن الشعور على المعدم الثمين بعد ان .أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي في كازاخستان وتركيا وروسيا البيضاء قاموا بوضع حيازات جديدة على الذهب في الشهر الماضي.
وقد قامت البنوك المركزية العالمية بشراء الذهب كرد فعل على أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، التي تؤثر على العملات الاحتياطية التقليدية، مثل الدولار واليورو.
وقال مجلس الذهب العالمي في تقريره.الفصلي ان التوجه على شراء . الذهب قد بلغ اعلى مستوى له في 40 عام في شهر فبراير 2011 . في مكان آخر في كومكس ارتفعت الفضة تسليم مايو 0.45٪ ليتتداول عند 35.77 دولار للأونصة، في حين ارتفع النحاس تسليم مايو بنسبة 0.55٪ ليتداول عند 3.910 رطل.-
فوريكس بروز-