الاثنين، أبريل 30، 2012

الدولار يتداول بارتفاع في نطاق ض امام نظرائه العالميين

 تداول الدولار الأمريكي محصورا في نطاق ضيق مقابل العملات الرئيسية اليوم الاثنين، كما أيدت اسبانيا المخاوف بشأن الطلب على الملاذ الآمن، ولكن بقي الدولار تحت الضغط في ظل التكهنات حول احتمال حدوث مزيد من التخفيف من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي..

خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، ارتفع الدولار أمام اليورو، مع تراجع اليورو / دولار بنسبة 0.17٪ ليسجل 1.3232.

يوم الجمعة، أظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة نما بمعدل 2.2٪ في الاشهر الثلاثة حتى مارس، أقل من التوقعات لزيادة 2.5٪.
غذت البيانات المخيبة للآمال الآمال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يقوم بتنفيذ جولة جديدة من اجراءات التحفيز النقدي بعد ان ترك رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي الباب مفتوحا أمام إمكانية عمل تسهيلات جديدة عقب اجتماع البنك للسياسة النقدية في الاسبوع الماضي، قائلا ان صناع القرار السياسي "على استعداد لبذل المزيد من الجهود" إذا لزم الأمر.
وتعرضت المشاعر على اليورو بعد صدور بيانات رسمية أكدت في وقت سابق ان الاقتصاد الاسباني تراجع مرة أخرى إلى حالة الركود بعد التراجع بنسبة 0.3 % في الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2012.

وظل رد فعل السوق ضعيفا كما أن الأرقام كانت أفضل قليلا من التقديرات الصادرة عن مصرف لاسبانيا الاسبوع الماضي لتراجع بنسبة 0.4٪ في الربع الأول وتراجع بنسبة 0.5٪ في السنة.

وجاءت البيانات بعد ان خفضت وكالة ستاندرد اند بورز التصنيف الائتماني على نطاق واسع للقطاع المصرفي في البلاد، وذلك بعد خفض درجتين من التصنيف الائتماني السيادي في اسبانيا الاسبوع الماضي.

وتداول لدولار على مقربة من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر مقابل الجنيه، مع ارتفاع الباوند / دولار بنسبة 0.15٪ ليسجل 1.6289.

وظل الجنيه مدعوما رغم البيانات الرسمية في الأسبوع الماضي التي أظهرت أن اقتصاد المملكة المتحدة دخل في ركود في الربع الأول، حيث واصل المستثمرون عرض الاسترليني باعتباره بديلا آمنا لصالح اليورو.

في مكان آخر، تراجع الدولار مقابل الين الياباني لكنه ارتفع إلى ى مقابل الفرنك السويسري، مع تراجع الدولار / ين بنسبة 0.14٪ ليسجل إلى 80.15 وارتفاع الدولار / فرنك بنسبة0.13٪ ليسجل 0.9075.

ارتفع الدولار مقابل نظرائه الكندي والاسترالي والنيوزيلندي، مع ارتفاع الدولار / كندي بنسبة 0.07٪ ليسجل 0.9812 وتراجع الدولار الاسترالي / دولار بنسبة 0.25٪ ليسجل 1.0445 وتراجع النيوزيلندي / دولار بنسبة 0.09٪ ليسجل 0.8213.

في نيوزيلندا، أظهرت بيانات رسمية أن الفائض التجاري تقلص بشكل غير متوقع في شهر مارس، متراجعا الى 134 مليون دولار نيوزيلندي من وجود فائض 161 مليون دولار الشهر السابق.
وأظهر تقرير منفصل أن موافقات البناء ارتفعت في نيوزيلندا الى 19.8٪ في شهر مارس، بعد تراجع بنسبة 6.7ت ٪ الشهر السابق.

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.01٪ ليتداول عند 78.78.


في وقت لاحق من نفس اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات رسمية عن التضخم الاساسي في أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي والإنفاق الشخصي، وكذلك تقرير عن النشاط التجاري في شيكاغو.